الأربعاء، 16 مايو 2012

توقـّـف عن التمنّى .. وأبدأ فى العمل


لقد سئمت من سماع جملة : " أتمنّى لو كنت ......" (املأ النقاط بما تريد) , أنا متأكد انكم سمعتم شيئاً من الآتى من قبل :

  • أتمنّى لو كنت غنياً .
  • أتمنّى لو كنت جيداً فى .... .
  • أتمنّى لو كنت أعجبت بـ ..... .
  • أتمنّى لو كنت أكثر عبادة .
  • أتمنّى لو كنت سعيد .
  • أتمنّى لو كان لدى الكثير من المشروعات لأفعلها .
  • أتمنّى لو كنت ذكياً مثل ..... .
  • أتمنّى ...............  .
متى يتعب الناس من كثرة التمنّى ؟ إن التمنّى مثل العكاز الذى يستندون عليه لعجزهم عن فعل شئ حيال ما يريدونه , ويختبئون خلف ستارة الخجل والضعف . أنا لا أعرف هل هذا يجعلهم يشعرون بالرضا عن شئ ما يريدونه ؟  ولكن دعونا نترك التمنّى ونبدأ فى فعل ما نريده .

اذا كنت تريد أن تكون قريب من الله , قـُـم بعمل أشياء روحانية ولتزد من صلاتك وخشوعك وتقرّبك من الله ودعاءك له .  اذا كنت تريد أموال كثيرة , قـُـم بفعل أشياء صحيحة تجنى لك المال وقم بادخارما تجنيه من مال ولا تسرفه على ما لا قيمة له . اذا كنت تريد أن تبحث عن العاطفة فى حياتك , قـُـم بالأشياء التى تجعلك تقترب أكثر من اكتشاف أين كانت هذه العاطفة وفيمن تكمُن وكيف تـُـبرزها ولا تتردد . التمنّى لا يفعل لك أى شئ مفيد , التمنّى وتمثيل أنك تفعل شيئاً ما أيضاً .

امضى قدماً فى حياتك , فلتصل إلى ما تترقبه باذن الله , لن يفعل أحد ذلك بالنيابة عنك , أنت و البقية مننا لا يمكننا الانتظار أكثر من هذا , فشخصيتنا لا تحب أن تندم كثيراً .


Translated & Edited By Pepars
From The Article of Dr : "Dustin Taylor" CEO @merchmatch
ترجمة وتحرير بعض الأفكار : بيبرس
مأخوذة من مقالة للدكتور : داستين تايلور


2 التعليقات:

Dr.Aly يقول...

حلوة يا حمو ( اتمــــــــــــنى) أشوفك قريب ...و أشوفك ناجح تفتكر أقوم أذاكر لك....ههههههه

pepars يقول...

ههههههههههههه .. ربنا يخليك , وانا مبسوط اوى انك كاتبلى كومنت وفى مدونتى كمان , بس ما تقلقش فى المذاكرة فهى بعيدة عن وقت الفراغ (ما يتعداش ساعتين) ... وبدون تمنى هتلاقى الفعل حصل على طول ان شاء الله

إرسال تعليق

free counters