
لقد سئمت من سماع جملة : " أتمنّى لو كنت ......" (املأ النقاط بما تريد) , أنا متأكد انكم سمعتم شيئاً من الآتى من قبل :
- أتمنّى لو كنت غنياً .
- أتمنّى لو كنت جيداً فى .... .
- أتمنّى لو كنت أعجبت بـ ..... .
- أتمنّى لو كنت أكثر عبادة .
- أتمنّى لو كنت سعيد .
- أتمنّى لو كان لدى الكثير من المشروعات لأفعلها .
- أتمنّى لو كنت ذكياً مثل ..... .
- أتمنّى ............... .
متى يتعب الناس من كثرة
التمنّى ؟ إن التمنّى مثل العكاز الذى يستندون عليه لعجزهم عن فعل شئ حيال
ما يريدونه , ويختبئون خلف ستارة الخجل والضعف . أنا لا أعرف هل هذا يجعلهم
يشعرون بالرضا عن شئ ما يريدونه ؟ ولكن دعونا نترك التمنّى ونبدأ فى فعل
ما نريده .
اذا كنت تريد أن تكون قريب من الله , قـُـم بعمل أشياء روحانية ولتزد من صلاتك وخشوعك وتقرّبك من الله ودعاءك له . اذا كنت تريد أموال كثيرة , قـُـم بفعل أشياء صحيحة تجنى لك المال وقم بادخارما تجنيه من مال ولا تسرفه على ما لا قيمة له . اذا كنت تريد أن تبحث عن العاطفة فى حياتك , قـُـم بالأشياء التى تجعلك تقترب أكثر من اكتشاف أين كانت هذه العاطفة وفيمن تكمُن وكيف تـُـبرزها ولا تتردد . التمنّى لا يفعل لك أى شئ مفيد , التمنّى وتمثيل أنك تفعل شيئاً ما أيضاً .
امضى قدماً
فى حياتك , فلتصل إلى ما تترقبه باذن الله , لن يفعل أحد ذلك بالنيابة عنك
, أنت و البقية مننا لا يمكننا الانتظار أكثر من هذا , فشخصيتنا لا تحب أن
تندم كثيراً .
Translated & Edited By Pepars
From The Article of Dr : "Dustin Taylor" CEO @merchmatch
ترجمة وتحرير بعض الأفكار : بيبرس
مأخوذة من مقالة للدكتور : داستين تايلور


2 التعليقات:
حلوة يا حمو ( اتمــــــــــــنى) أشوفك قريب ...و أشوفك ناجح تفتكر أقوم أذاكر لك....ههههههه
ههههههههههههه .. ربنا يخليك , وانا مبسوط اوى انك كاتبلى كومنت وفى مدونتى كمان , بس ما تقلقش فى المذاكرة فهى بعيدة عن وقت الفراغ (ما يتعداش ساعتين) ... وبدون تمنى هتلاقى الفعل حصل على طول ان شاء الله
إرسال تعليق